الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 04:43 م

عروض فنية واستعراضية فى افتتاح أولمبياد "بيونج تشانج" بكوريا الجنوبية

كتب محمد جمال – تصوير أ ف ب
الجمعة، 09 فبراير 2018 02:12 م

انطلقت مراسم افتتاح أولمبياد "بيونج تشانج" فى كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، وسط عروض فنية واستعراضية .
 
ويأتى افتتاح الأولمبياد، عقب وصول شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى كوريا الجنوبية ، إذ هبطت فى مطار إنتشون الدولى طائرة خاصة أقلتها مع باقى حاشيتها التى تضم مسؤولين بارزين من بينهم الرئيس الشرفى للشمال كيم يونج نام.
 
واجتمعت كيم يو جونج وزعيم كوريا الشمالية الشرفى مع عدد من المسئولين فى كوريا الجنوبية، فور وصولهما،وبذلك تكون كيم يو جونج أول فرد فى العائلة الحاكمة بكوريا الشمالية يزور الجنوب كما أن كيم يونج نام هو أكبر مسؤول كورى شمالى يعبر الحدود بين الكوريتين.
 
وعلى صعيد أخر، تظاهر العشرات فى كوريا الجنوبية،بجانب أبواب أحد الملاعب، التى من المقرر أن تقوم عليها أحد فاعليات  دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018، والتى بدأت مراسم افتتاحها بمدينة بيونج تشانج بالشطر الجنوبى لشبه الجزيرة الكورية.
 
ورفع المتظاهرين أعلام كوريا الجنوبية، والولايات المتحدة الأمريكية، كما رفعوا صورًا لزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، مكتوب عليها "اخرج"، فى إشارة إلى رفضهم مشاركة البعثة الأولمبية لـ"بيونج يانج"، فى دورة الألعاب الأولمبية المقامة على أرضهم، وفى السياق ذاته، احرق المتظاهرين أعلام الشطر الشمالى، وجاء ذلك تزامنًا مع وصول عبارة تحمل 120 فنيًا من كوريا الشمالية، ضمن البعثة الأولمبية المقرر مشاركتها فى دورة الألعاب الشتوية خلال الشهر الجارى.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق